بريطاني يغضب المغردين على تويتر بسبب "لن أبيع سيارتي للمسلمين"

إعلان بيع سيارة "سوبارو"

25.03.2016 | 09:13

أثار إعلان بريطاني عن بيع سيارته "السوبارو" غضب المغردين على تويتر، بعد أن ذيل الإعلان بعبارة "بالنسبة للمسلمين لا داعي للاتصال، فلن أبيع سيارتي".

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن مالك السيارة المدعو ستيف تلقى عشرات المكالمات بعدما نشر مستخدمو تويتر هاشتاغ #BuyStevesCar للاتصال به للتعبير عن غضبهم.

 

وكتب أحد المغردين "لنتصل جميعاً بستيف، ونشتري سيارته"، بينما كتب آخر مازحاً "يبدو أن أحدهم سيحتاج إلى تغيير رقم هاتفه"، وكتب مغرد ثالث "اتصل به واعرض عليه 30 مليون دولار من مسلم، وسيبيع سيارته".

 

وأشار بعض المغردين إلى الأخطاء النحوية التي حواها الإعلان، وتساءل آخرون عن قدرته على معرفة ديانة الشخص بمجرد الحديث إليه.

 

وليس معروفاً أين أو متى نُشر الإعلان للمرة الأولى، لكن بعض المستخدمين أشاروا إلى أن رقم الهاتف لا يعمل.

يأتي هذا الإعلان بعد القبض على رئيس العلاقات العامة ماثيو دويل، بتهمة التحريض على الكراهية، بعد أن كتب على تويتر أنه يقوم "بمواجهة" امرأة مسلمة حول هجمات بروكسل التي أسفرت عن مقتل 34 شخصاً.

 

وكتب دويل "واجهت امرأة مسلمة في كريدون بالأمس، وطلبت منها تفسير ما حدث في بروكسل، فكان ردّها ليس لي علاقة بهذا الأمر، رد جبان"، وتمت مشاركة هذا التعليق مئات المرات قبل أن يقوم تويتر بإزالته، كما أصدرت الشرطة بياناً تفيد فيه باعتقال كاتب هذا التعليق وقالت فيه "مساء اليوم تم القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عاماً، في كرايدون، وتم نقله لمركز شرطة جنوب لندن لاستكمال التحقيق بشأن الاشتباه في قيامه بإذكاء نيران الكراهية العنصرية على الشبكات الاجتماعية".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved